الثلاثاء 20/10/2020
05:33 بتوقيت المكلا
ضمن مشروع مهنتي بين يدي 4 وبتمويل من مؤسسة صلة البادية تدشن برنامج ( تمكين 3 ).
القطن/ موقع مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
الاربعاء 30/سبتمبر/2020م
news_20200930_02.jpg
دشنت مؤسسة البادية للتنمية والاعمال الانسانية صباح اليوم الثلاثاء  29 سبتمبر 2020 م وضمن مشروع مهنتي بين يدي4 ( برنامج تمكين 3 ) والذي يأتي بتمويل واشراف مؤسسة صلة للتنمية ..
وفي حفل التدشين الذي أقيم بقاعة المجمع الاكاديمي بمنطقة بروج بمديرية القطن أشاد  الامين العام للمجلس المحلي بمديرية القطن الاستاذ محمد عوض بلعجم بالجهود المبذولة من قبل المنفذين والداعمين لهذا البرنامج والذي يأتي لتخفيف العبئ على الأسر المستفيدة  وايجاد فرص عمل للرجال والنساء ، مشيرا إلى أن هذه البرامج  تعتبر فرصة لكسب الرزق باليد اذا ما تم استغلالها والاستفادة منها  بالشكل المطلوب .
من جانبه رحب الاستاذ محمد دهلوس مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بمؤسسة البادية بالحضور كما تحدث عن أهمية برنامج تمكين 3 و  الهدف العام منه والذي تنفذه المؤسسة بتمويل كريم من مؤسسة صلة للتنمية ضمن مشروع مهنتي بين يدي 4 للعام الثالث على التوالي . داعياً كل الجهات والمؤسسات إلى نهج مثل هذه البرامج والمشاريع النوعية المستدامة التي من شأنها نقل كثير من الأسر من الاحتياج الى الانتاج .
وأكد دهلوس أن البادية لها تجربة ناجحة مع مثل هذه البرامج والمشاريع بتنفيذها برنامج تمكين ونجاح خلال الاعوام الماضية وقد انعكست نتائجه على ارض الواقع وهو ما يهدف اليه البرنامج .
بدوره ثمن مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني و التدريب المهني  الاستاذ  محبوب فرج أمان في كلمة له الجهود التي تبذلها المؤسسات الممولة والمنفذة في تنفيذ مثل هذه البرامج والمشاريع  مؤكداً  على اهمية تحقيق الهدف من إقامة هذا البرنامج وهو إيجاد فرص عمل وتخفيف نسبة الفقر في المجتمعات وأوضح أنه على المستفيدين من هذا البرنامج تمكين أنفسهم والخروج لسوق العمل لتطبيق ما تعلموه ، وكذلك استغلال هذه الفرصة وبذل كل الجهود لتعلم ما هو جديد ومفيد لهم في حياتهم العملية ،  وفي نهاية كلمته أعرب عن مدى شكره لمؤسسة صلة والبادية لتنفيذهم ودعمهم مثل هذه الانشطة المهنية  .
من جانبه عبر مدير إدارة تنمية المجتمع بمؤسسة صلة للتنمية الأستاذ خالد بن شهاب عن مدى شكره وامتنانه لمؤسسة البادية  لتنفيذهم مشروع مهنتي بين يدي4  والذي يهدف الى الحد من الفقر وتوفير فرص عمل للرجل والمرأة حيث استفاد من هذا المشروع في العام الماضي  1500  شاب وشابة منهم  875 مستفيد خرجوا الى سوق العمل وبدأوا مشوارهم الخاص..
وأشار بن شهاب في كلمته الى أن مؤسسة صلة نفذت العديد من البرامج والمشاريع مع مؤسسة البادية في نفس الاطار حيث كان من ضمنها برنامج نجاح  وبرنامج تمكين الاول والثاني  ويأتي مشروع مهنتي بين يدي بنسخته الرابعة بعدد من الدورات المهنية والتدريبية .  
وفي نهاية التدشين توجه الحضور الى زيارة القاعة التدريبية لدورة التمديدات الكهربائية ضمن قاعات المجمع الاكاديمي بمدينة القطن والتي تنفذ ضمن البرنامج  حيث استمع الحضور من مدرب الدورة على آلية الدورة وفترة التدريب .
الجدير ذكره أن البرنامج  لهذا العام يضم عددا ً من الدورات منها : دورة الخياطة الرجالية  ، دورة السباكة ، دورة تبريد وتكييف  ، ودورة التمديدات الكهربائية .

 
 


  • إقرا ايضاً