الاربعاء 22/05/2019
12:26 بتوقيت المكلا
وزير التعليم الفني يوجه بإعداد دراسة جدوى لتأسيس معهد فني وتقني في مدينة تريم بمحافظة حضرموت
تريم/موقع مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
- السبت 27/إبريل/2019
news_20190427_04.jpg
وجه وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الاشول، بإعداد دراسة جدوى لتأسيس معهد فني وتقني في مدينة تريم بمحافظة حضرموت.
جاء ذلك خلال لقاءه، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوداي والصحراء عصام حبريش الكثيري، بحضور نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني، عبدربه المحولي .
وناقش اللقاء، واقع التعليم الفني والتدريب المهني في الوداي، وكيفية تطوير العملية التعليمية بما يواكب المعايير الحديثة .
وخلال اللقاء، أكد الاشول إهتمام الحكومة بتطوير العملية التعليمية والتدريبية في محافظة حضرموت لما تمتلكه من مقومات فكرية وتراثية وعلمية في مختلف التخصصات الفنية والتقنية .. لافتاً إلى أن البرنامج التطويري للعام الجاري تضمن تطوير المعهد الفني في سيئون ورفده بالتجهيزات اللازمة، وتبني دورات وبرامج تستهدف الشباب في مختلف التخصصات المهنية والتقنية وتمكين المرأة، وتجهيز معهد القطن الزراعي البيطري بالتجهيزات والمعدات اللازمة .
من جانبه أشار وكيل محافظة حضرموت، إلى أهمية تطوير التعليم الفني والتقني والزراعي بالمحافظة بما يخدم ابناء مديريات الوداي والصحراء .. مستعرضاً الصعوبات والإحتياجات الضرورية لإعادة تفعيل العملية التعليمية بالمعاهد الفنية والمهنية .
حضر اللقاء الوكيل المساعد لقطاع المعايير والجودة، راشد الاثوري، و نائب رئيس المكتب الفني مدير عام دائرة الدراسات والبحوث بالوزارة سمير جعمان.





  • إقرا ايضاً