الثلاثاء 26/03/2019
09:11 بتوقيت المكلا
إختتام الدورات الشبابية والنسوية بوادي حضرموت ضمن برنامج الحياة عمل 2018م
سيئون/موقع مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
الأحد 17/فبراير/2019
news_20190217_05.jpg
شهدت مدينة سيئون اليوم حفل تكريمي لمخرجات الدورات التدريبية المقامة في وادي حضرموت في مجالات ( التبريد والتكييف والكهرباء وهندسة السيارات والتجميل وتصفيف الشعر) ضمن النسخة الثامنة من برنامج الدورات المهنية الحياة عمل للعام 2018م الذي ترعاه مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية ومكتب التعليم الفني والتدريب المهني.
وفي الحفل التكريمي أشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي بالبرنامج النوعي لاحتوائه عدد من الدورات التخصصية التي تسهم في إكساب العاطلين عن العمل مهارات مهنية تكفل التوجه الصحيح لقدراتهم وطاقاتهم للحصول على حرف ومهن تحقق لهم ولأسرهم العيش الكريم ، شاكرا مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية ومكتب التعليم الفني والتدريب المهني على اهتمامهم بتنمية الطاقات الشبابية في المجالات المختلفة .
وأوضح مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بحضرموت الوادي والصحراء محبوب أمان ومدير برنامج الحياة عمل المهندس عبدالله مهيري بأن البرنامج يهدف إلى التقليل من أعداد العاطلين عن العمل في أوساط الشباب في محافظة حضرموت والمساهمة مع الجهود الحكومية والمجتمعية في مكافحة البطالة والفقر ورفد سوق العمل بالعمالة الماهرة والمنتجة .
مشيرين بأن البرنامج شمل تدريب 200 متدربا ومتدربة ، موزعين على 11 دورة في 9 تخصصات مهنية ، حيث تم تنفيذ دورات البرنامج مع عدة جهات حكومية وخاصة معنية بالتعليم والتدريب المهني في حضرموت .
وجرى في ختام الاحتفال الذي حضره مدير عام مكتب وزارة الصناعة والتجارة بالوادي والصحراء أنور باشعيوث وممثل ادارة البحوث والتنمية والتدريب بديوان الوكيل خالد دومان وعميد كلية المجتمع بسيئون الأستاذ المساعد عبدالقادر الكاف وعدد من المختصين تكريم مشرفي ومنسقي البرنامج والجهات المنفذة والمتدربين والمتدربات.







  • إقرا ايضاً